مراجعة هاتف google pixel 4 – هل يستحق هذا الثمن ؟

 

قامت قوقل بالإعلان عن هاتفها الجديد Google Pixel 4 و Google Pixel 4XL  قادما مع العديد من الاضافات الجديدة و المحدودة ، و تعديلات أخرى تخص جانب التصوير بعد النجاح النسبي الذي رافق النسخة القديمة Google Pixel 3 .

 

موعد صدور Google Pixel 4  

تم تحديد موعد صدور هاتف Google Pixel 4 بتاريخ 24 أكتوبر، مع امكانية الطلبات المسبقة ابتداءا من 15 أكتوبر. سيكون الهاتف متوفر بجميع الشركات المعتمدة في الولايات المتحدة الأميركية، على أن يتم تعميم البيع بباقي أنحاء العالم ابتداءا من 24 أكتوبر.

 

ثمن Google Pixel 4

يصل ثمن Google Pixel 4 إلى $799 أمريكي بالنسبة لنسخ 64GB من التخزين، و 899 دولار بالنسبة 128GB من مساحة التخزين.

 

تصميم و عرض Google Pixel 4

cnet.com

مواصفات Google Pixel 4

الوزن: 162g

أبعاد الهاتف: 68.8 mm x 147.1 mm x 8.2mm

نظام التشغيل: Android 10

حجم الشاشة: 5.7-inch

دقة العرض: Full HD+

المعالج: Snapdragon 855 RAM: 6GB

مساحة التخزين: 64/128GB

البطارية: 2,800mAh

دقة الكاميرات الخلفية: 16MP + 12MP

الكاميرا الأمامية: 8MP

من أهم جديد Google Pixel 4 هو تصميمه الجديد و المختلف شيئا ما عن باقي الاصدارات السابقة، حيث يعطي الهاتف لمسة صلبة و مريحة عند استعماله بالاضافة الى هيكل من المعدن مع وجود حواف دائرية تسهل من التحكم و راحة في راحة اليد عن الاستعمال.

بالنسبة للواجهة الخلفية، قامت قوقل بتغير شكل و موقع الكاميرا الخلفية، حيث تجتمع الكامريات  في مربع في الجانب العلوي الأيسر من خلفية الهاتف، و هو تعديل يشبه كثيرا ما قامت به شركة apple في هاتفها iphone 11

.يأتي هاتف بثلاثة ألوان، أسود، أبيض و لون برتقالي جديد Oh So Orange. إضافة إلى ذلك فالهاتف يأتي بجودة عرض  Full HD+ مناسبة جدا لمشاهدة الفيديوهات، ومعدل تحديث 90 Hz ممتاز لمحبي العاب الموبايل.

 

 

 

 

مواصفات هاتف Google Pixel 4

يأتي هاتف Google Pixel 4  بمعالج  Qualcomm’s flagship Snapdragon 855 ما يعطيه قوة و أداء ثابت ودعم ذلك بزيادة في RAM الهاتف من طرف قوقل، حيث خلافا للإصدارات السابقة من الهاتف، عزمت قوقل هذه السنة على رفع حيز الرام من 4 جيجا الى 6 جيجا، رغبة فيها للحاق بالهواتف المنافسة التي تستعمل نظام الأندرويد.

مع هذه التعديلات في قوة الهاتف، من الواضح أن قوقل قامت بإنتاج هاتف قادر على تحمل كل انواع التطبيقات والمهام التي قد يحتاجها أي مستخدم لنظام الاندرويد.

في نهاية المطاف، بدو أن جهود شركة قوقل على Google Pixel 4 كانت في تطوير الفوتوغرافي وذلك بإضافة كاميرا جديدة وإضافة إعدادات تصوير جديدة و متقدمة لتواكب تطور عالم التصوير و خصوصا الهواتف المنافسة.

يبقى تعديل التصميم الخارجي عاديا و لا يدعو للإعجاب حيث لم تقم قوقل بتعديلات جذرية مقارنة بالنسخ السابقة. على العموم يظهر أن الهاتف قوي دو مميزات لا بأس بها غير أنه ليس قادرا على مقارعة هواتف الشركات المنافسة و خصوصا التي تستخدم نظام الاندرويد.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *